تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم مقارنة بين الطريقة الصوتية والطريقة الکلية "دراسة تحليلية" | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 6, س6.ع16.ج2(اغسطس 2009) - Serial Number 3, August 2009, Page 240-269 PDF (740.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2009.78582 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ناصر جمال خطاب | ||||
خبير التربية الخاصة کلية التربية – جامعة الملک عبد العزيز المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم مقارنة بين الطريقة الصوتية والطريقة الکلية، وتوصل البحث لنتائج أهمها: أن کلا الطريقتين الکلية والصوتية لهما فاعلية في تعليم القراءة للطلبة ذوي صعوبات التعلم، يجب ان نأخذ بعين الاعتبار أن النماذج المختلفة من الطلاب تتطلب نماذج مختلفة من طرق وأساليب تدريس، وعند دراسة أحدى الطريقتين يجب ان ندرس العوامل المرتبطة بها مثل : الذاکرة والانتباه والعوامل الاجتماعية والاقتصادية والدافعية. | ||||
Keywords | ||||
تعليم القراءة – صعوبات التعلم – الطريقة الصوتية – الطريقة الکلية | ||||
Statistics Article View: 216 PDF Download: 241 |
||||