واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم مفتوحة المصدر في ممارستهم التدريسية من وجهة نظرهم في ضوء بعض المتغيرات | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 14, Volume 19, الجزء الأول - Serial Number 1, January 2018, Page 425-456 PDF (531.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.7941 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريم بنت عبد الرحمن إبراهيم آل مبارک | ||||
أستاذ مساعد تقنيات تعليم جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن-کلية التربية- قسم تقنيات التعليم- ايميل | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة تعرف واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم المفتوحة في التدريس وأهم التحديات التي تواجهنها باستخدام المنهج الوصفي وطبقت الدراسة على (358 ) عضو هيئة تدريس و أظهرت النتائج أن واقع استخدام أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن لموارد التعلم المفتوحة في التدريس جاء ضعيفا" بمتوسط بلغ (3.25) ووزن نسبي (47.0 %) ولکن هناک اتجاه من المعلمين نحو تشجيع الطالبات على استخدام موارد التعلم المفتوحة والذي قد يعود لشعورهم بأهميتها وتعد أبرز التحديات التي يوجهنها الأعضاء قلة المتخصصين لتصميم الموارد التعليمية و قلة المتخصصين علميا" المتواجدين للمساعدة في عملية التواصل والمتابعة المستمرة عند استخدام موارد التعلم المفتوحة بالإضافة إلى ضغوط العمل الأکاديمي أو التکليف الإداري. | ||||
Keywords | ||||
موارد التعلم المفتوحة; التعليم الجامعي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 313 PDF Download: 385 |
||||