درجة إسهام الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 17, Volume 19, الجزء الأول - Serial Number 1, January 2018, Page 519-556 PDF (841.64 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.7946 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سليمان بن إبراهيم بن سليمان الوهيبي | ||||
ماجستير الإدارة التربوية والتخطيط المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة تعرف درجة إسهام الإدارة المدرسية في تعزيز الأمن الفکري لدى طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف، والصعوبات التي تواجهها في ذلک من وجهة نظر المشرفين ومعلمي المرحلة الثانوية بمدينة الطائف في ضوء بعض المتغيرات، واستخدمت الدراسة الاستبانة، وتکونت عينتها من (218) من المعلمين، (60) من للفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 1435هـ - 1436هـ، وأسفرت الدراسة عن: قيام الإدارة المدرسية بدورها في تعزيز الأمن الفکري بدرجة مرتفعة في جميع المحاور مع وجود مجموعة من الصعوبات التي تؤثر في ذلک، کما أسفرت النتائج عن وجود فروق في تقدير المعلمين والمشرفين لهذا الدور في ضوء متغيري (الخبرة والدرجة العلمية) لصالح ذوي الخبرة أقل من عشر سنوات، وحاملي شهادة الدبلوم العالي. | ||||
Keywords | ||||
درجة إسهام الإدارة المدرسية; تعزيز الأمن الفکري; طلاب المرحلة الثانوية بمدينة الطائف | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 305 PDF Download: 294 |
||||