فاعلية الدروس والمواقع المحوسبة في اللغة العربية على تحصيل تلاميذالصف الرابع الأساسي في منطقة حائل بالمملکة العربية السعودية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 12, Volume 21, العدد الاول - Serial Number 1, January 2020, Page 284-300 PDF (384.23 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2020.79617 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أشجان حامد عبده الشديفات ; ليلى محمد صدقي جنيدي | ||||
أستاذ مساعد – جامعة حائل | ||||
Abstract | ||||
استهدف هذا البحث قياس أثر دروس ومواقع محوسبة في اللغة العربية على تحصيل تلاميذ الصف الرابع الأساسي في منطقة حائل، ومعرفة أثر متغير جنس التلاميذ على التحصيل، وتکونت مجموعة البحث من مجموعة من تلاميذ الصف الرابع الأساسي في منطقة حائل في الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2019\2020، وعددهم (60) من الجنسين، منهم (15) تلميذا، (15)تلميذة في المجموعة التجريبية درسوا باستخدام الدروس والمواقع المحوسبة، (15) تلميذا (15) تلميذه في المجموعة الضابطة درسوا بالطريقة التقليدية، ولتحقيق أهداف البحث تم اختيار وتحديد الدروس والمواقع المحوسبة-المستخدمة في التدريس، وبناء اختبار تحصيلي من نوع الاختيار من متعدد، ليطبقا على مجموعة البحث، وتم التأکد من صدق وثبات أدوات البحث. واظهر البحث النتائج الآتية: وجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية، وعدم وجود فروق ذات دلاله إحصائية تعزى إلى الجنس، وعدم وجود فروق للتفاعل بين طريقة التدريس والجنس. وفي ضوء النتائج أوصت الباحثتان بضرورة تدريس مادة اللغة العربية للصف الرابع الأساسي باستخدام الدروس المحوسبة. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; دروس ومواقع محوسبة; تحصيل | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 216 PDF Download: 264 |
||||