رؤية مقترحة لبناء المشارکة التعاونية الفعالة بين المدرسة وأسر التلاميذ ذوي صعوبات التعلم | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 1, Volume 18, الجزء السابع - Serial Number 7, July 2017, Page 1-42 PDF (486.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8012 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أريج بنت محمد الحسن | ||||
ماجستير التربية الخاص مسار صعوبات التعلم کلية التربية جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى إرشاد کل من يعمل مع التلاميذ ذوي صعوبات التعلم الملتحقين بالمدرسة وإداريين؛ لبناء المشارکة التعاونية الفعالة بين أسر التلاميذ ذوي ،وأخصائيين ،من معلمين صعوبات التعلم والمدرسة؛ لما تعود به هذه العلاقة من فوائد جمةٍ لجميع الأطراف المتداخلة في . أو مدرسة ،طفًلا أو أسرة ،العملية التربوية ، وتم من خلال هذا البحث التعرف على احتياجات أسر التلاميذ ذوي صعوبات التعلم والتعرف على مفهوم وأهمية بناء المشارکة التعاونية الفعالة بين أسر التلاميذ ذوي صعوبات التعلم وعرض الاستراتيجيات التي تناسب الاحتياجات والخصائص المختلفة لأسر التلاميذ ،والمدرسة والتي تساعد المدرسة على فحص ممارستها وتزيد من إمکانية تفعيل دور ، ذوي صعوبات التعلم والوقوف على المعيقات التي تحول دون بناء ،وبناء المشارکة التعاونية الفعالة مع المدرسة ،الأسرة کما يستعرض البحث بعض ،وعرض بعضاً من الإرشادات لتجنب تلک المعيقات ،هذه المشارکة والکفايات والاستراتيجيات ، الدراسات التي تناولت المدى الذي تشترک فيه الأسر ببرامج أطفالها اللازمة التي تدعم تلک المشارکة . | ||||
Keywords | ||||
رؤية مقترحة; بناء المشارکة التعاونية الفعالة; المدرسة والأسرة; التلاميذ ذوي صعوبات التعلم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 270 PDF Download: 962 |
||||