درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى طلبة مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان | ||||
بحوث عربية فى مجالات التربية النوعية | ||||
Article 5, Volume 18, Issue 18, April 2020, Page 153-178 PDF (681.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/raes.2020.80128 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د/ حسام الدين السيد محمد إبراهيم1; نادية بنت محمد بن خلفان الشعيلية2 | ||||
1أستاذ مُشارک بکلية العلوم والآداب جامعة نزوى سلطنة عُمان | ||||
2وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى طلبة مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (115) من المعلمين الأوائل. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى طلبة مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان جاءت بدرجة متوسطة بشکل عام، کما جاءت متوسطة في جميع معايير الدراسة وهي المٌتعلم المفوض، والمواطن الرقمي، ومنتج المعرفة، والمصمم المُبتکر، والمُفکر الحاسوبي، والمتواصل المُبدع، والمُتعلم العالمي. کما کشفت النتائج أيضاً عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيري المؤهل العلمي، وسنوات الخبرة، ولکن وجدت هذه الفروق في متغير الجنس ولصالح الإناث. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المعايير; الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم; الطلبة; مدارس محافظة شمال الشرقية- سلطنة عُمان | ||||
Statistics Article View: 107 PDF Download: 330 |
||||