درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة وعلاقتها بالسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 5, Volume 116, Issue 2 - Serial Number 116, December 2019, Page 213-246 PDF (621.53 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2019.80141 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
يونس بن مرهون الرحبي1; د/ حسام الدين السيد محمد ابراهيم2 | ||||
1رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارس تبارک الخاصة بمسقط سلطنة عمان | ||||
2أستاذ مٌشارک بکلية العلوم والآداب في جامعة نزوى سلطنة عُمان | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلي التعرف على درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة وعلاقتها بالسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان ، واتبعت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (500) معلم ومعلمة. وخلصت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة في محافظة مسقط بسلطنة عمان بالنسبة لأبعاد الدراسة ککل کانت ضمن الدرجة المتوسطة ، وأظهرت نتائج الدراسة أيضاً أن درجة توافر السلوک الإبداعي لدى معلمي المدارس الخاصة في محافظة مسقط بسلطنة عمان بالنسبة لأبعاد الدراسة ککل کانت ضمن الدرجة المتوسطة، کما توصلت نتائج الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة ودالة إحصائيا بين درجة توافر أبعاد نظرية ردن لدى مديري المدارس الخاصة والسلوک الإبداعي للمعلمين في محافظة مسقط بسلطنة عمان. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: نظرية ردن- مديرو المدارس الخاصة; السلوک الإبداعي للمعلمين; سلطنة عُمان | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 201 |
||||