مستوى تفعيل المعامل الافتراضية في معامل العلوم في مدارس التعليم العام | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 10, Volume 18, الجزء السابع - Serial Number 7, July 2017, Page 289-326 PDF (479.11 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8029 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سلطان مرزوق المطيري | ||||
ماجستير المناهج وطرق تدريس العلوم المملکة العربية السعودية وزارة التعليم ــ جامعة الملک سعود | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التعرف على مدى توفر المعامل الافتراضية بمدارس التعليم العام التعرف على مدى تفعيل المعامل الافتراضية من قبل المعلمين .واستخدم الباحثالمنهج الوصفي حيث شمل مجتمع البحث جميع معلمي ومحضري المختبر ،وکانت أداة الدراسة الاستفتاء ،المسحي بالمرحلتين المتوسطة والثانوية فيالإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة القصيم خلال الفصل .) محضر مختبر 120 / معلما 240والبالغ عددهم ( ،هـ1437/1436الدراسي الأول من العام وتکونت عينة الدراسة من مجتمع البحث بالکامل .وکانت أهم نتائج البحث أن مستوى توفر المعامل وأن مستوى ، الافتراضية في مدارس التعليم العام في منطقة القصيم جاءت بمستوى توفر عالي تفعيل المعامل الافتراضية في مدارس التعليم العام في منطقة القصيم جاءت بمستوى فاعلية عالية . | ||||
Keywords | ||||
المعامل الافتراضية; معامل العلوم; مدارس التعليم العام | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 512 PDF Download: 485 |
||||