المعايير المتبعة لمراکز الارشاد النفسي في الجامعات العربية دراسة نوعية | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 6, Volume 4, س4.ع8.ج1 (یولیو 2007), July 2007, Page 307-330 PDF (573.73 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2007.80579 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د. سعاد بنت محمد سليمان1; د. باسم محمد على الدحادحة2 | ||||
1أستاذ مساعد للارشاد النفسي کلية التربية النوعية – جامعة السلطان قابوس | ||||
2أخصائي ارشاد وتوجيه – مرکز الارشاد الطلابي جامعة السلطان قابوس | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية الى بناء إطار نظري للشروط والمعايير التي تحکم عمل مراکز الارشاد النفسي في الجامعات، وقد جاءت أهمية هذه الدراسة نظرا لحاجة مراکز الارشاد النفسي الى معايير وشروط منظمة ومتفق عليها والتي سوف تساعد في تحديد طبيعة العلاقات والمهام وتحديد الواجبات والمسئوليات، ولاعتبار هذه المعايير نافذة التطبيق في الجامعات العربية فقد تم ارسال المسودة الأولى للدراسة إلى عدد من مراکز الارشاد في الجامعات العربية التي لديهم مرکز ارشاد نفسي وذلک کجزء من إجراءات الدراسةن وقد تم أخد الملاحظات ووجهات النظر بعين الاعتبار. وأخيرات تم التوصل الى ستة فصول رئيسة، تتضمن المعايير الدقيقة لتأسيس مرکز ارشاد جامعي. | ||||
Keywords | ||||
المعايير; الارشاد النفسي; الجامعات العربية; مراکز الارشاد النفسي | ||||
Statistics Article View: 189 PDF Download: 144 |
||||