فعالية تدريس وحدة مقترحة في فلسفة العلم علي فهم الطلبة المعلمين لطبيعة العلم واکتسابهم أخلاقياته | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 4, س4.ع9.ج2 (دیسمبر 2007) - Serial Number 3, December 2007, Page 17-56 PDF (1.16 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2007.80597 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. حجازي عبد الحميد أحمد | ||||
أستاذ مساعد بقسم المناهج کلية التربية – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى تحقيق فهم الطلبة لطبيعة العلم وإکسابهم أخلاقياته حتى يستطيعوا إکسابهم لطلابهم، لفت انتباه القائمين على برامج إعداد معلم المعلم في الجامعات إلى أهمية إدخال مقرر في فلسفة العلم ضمن مقرارات الاعداد لطلبة الشعب العلمية في کليات التربية، دراسة العلاقة بين فهم الطلبة المعلمين لطبيعة العلم واکتسابهم أخلاقياته، ولتحقيق ذلک أعد الباحث الأدوات التالية: اختبار فهم طبيعة العلم، مقياس أخلاقيات العلم، وتوصلت نتائج البحث إلى أن تدريس الوحدة المقترحة في فلسفة العلم کان لها أثر کبير في إکتساب الطلاب المعلمين لأخلاقيات العلم، کما توصلت إلى أن هناک علاقة ارتباطية موجبة بين فهم الطلبة المعلمين لطبيعة العلم وإکتسابهم أخلاقياته. | ||||
Keywords | ||||
فلسفة; فلسفة العلم – طبيعة العلم – أخلاقيات العلم | ||||
Statistics Article View: 175 PDF Download: 133 |
||||