تصور مقترح لتطبيق مدخل الجودة الاحصائي (six sigma) في ضوء توجهات الخطة الاستراتيجية للتعليم قبل الجامعي المصري | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 5, Volume 4, س4.ع9.ج2 (دیسمبر 2007) - Serial Number 3, December 2007, Page 273-346 PDF (1.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2007.80601 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د. أسامة محمود قرني | ||||
مدرس الادارة التعليمية کلية التربية – جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى عرض لمدخل الجودة الاحصائي والمبادئ التي يستند عليها وعلاقته بمدخل إدراة الجودة الشاملة ومراحل تطبيقه وتطبيقاته بالتعليم، وتحليل للتوجهات الرئيسة للخطة الاستراتيجية للتعليم المصري قبل الجامعي، وتحديد الفرص المتاحة لتطبيق مدخل الجودة الاحصائي، والدور الذي يمکن ان يلعبه هذا المدخل في تفعيل الخطة وتحقيق مستهدفاتها، وتوصلت الدراسة إلى تصور مقترح لطتبيق مدخل الجودة الاحصائي بمصر ارتکز على عدة أسس. | ||||
Keywords | ||||
تصور مقترح; مدخل الجودة; مدخل الجودة الاحصائي; توجهات الخطة الاستراتيجية; الخطة الاستراتيجية للتعليم | ||||
Statistics Article View: 255 PDF Download: 138 |
||||