التطوير التربوي والتکنولوجي للمهن التعليمية في ضوء احتياجات المجتمع | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 2, Volume 49, Issue 49, 2017, Page 15-23 PDF (416.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2017.8090 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ. د/ عماد ثابت مسعان | ||||
أستاذ تکنولوجيا التعليم کلية التربية – جامعة سوهاج | ||||
Abstract | ||||
إن تطوير المناهج واستراتيجيات التدريس في المؤسسات التعليمية يمکن أن يؤدي إلى تحسين الإعداد المهني والتربوي للمعلمين طبقاً لمتطلبات واحتياجات المجتمع من الخريجين بما يساهم في نجاح عمليتي التعليم والتعلم، ويجعل المتعلمين قادرين على التفکير وحل المشکلات مواکبين لمسيرة التقدم العلمي، والانفجار المعرفي، الذي يشهده العالم في هذا العصر، فهذا التطور السريع الذي يوظف النظريات التربوية يمکن أن يخدم عمليتي التعليم والتعلم. ويعيش العالم في عصر تدفق المعلومات الذي يحتاج إلى التطوير المستمر واستخدام استراتيجيات التدريس المناسبة التي يظهر فيها الدور النشط للطلاب في أداء المهام التعليمية المتنوعة في مجتمع دائم التغير. وتمثل مستحدثات التکنولوجيا أحد العناصر الرئيسة في ثورة المعلومات والتي فرضت واقعها على التطور العلمي والتربوي حيث کان لها دوراً هاماً في مجالات تربوية وتعليمية عديدة. | ||||
Keywords | ||||
التطوير التربوي; التطوير التکنولوجي- المهن التعليمية; احتياجات المجتمع; مصر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 662 PDF Download: 882 |
||||