تأثير استخدام استراتيجية التعلم البنائي على بعض المهارات الحرکية بدرس التربية الرياضية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الأساسي | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 8, Volume 018, Issue 018, June 2019, Page 203-232 PDF (647.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.25683.1024 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
لبنى فريد | ||||
کلية التربية الرياضية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يذکر جلاسرسفيلدGLASSERSFELD (2008) أن استراتيجية التعلم البنائي هي استراتيجية جديدة في التدريس والتعلم حيث تقوم على فکرة التدريس من أجل الفهم ، وإعتماد الطالب مرکزاً للعملية التعليمية ، أي أن التدريس البنائي مبني على مبدأ أن الطالب مُتعلم نشط وإيجابي ، أما المُعلم فهو مدرب وقائد لعمليات التعلم. ويهدف البحث الحالي إلى التعرف على تأثير استخدام استراتيجية التعلم البنائي في تعليم مهارات التصويبة السلامية والتمريرة الصدرية والمحاورة في کرة السلة لتلاميذ الصف الأول الإعدادي ولقد تم استخدام المنهج التجريبي کمنهج علمي لمعالجة هذه الدراسة نظرا لمناسبته لطبيعة الدراسة، وقد تم اختيار العينة والمکونة من (40) تلميذ من تلاميذ المرحلة الإعدادية بالطريقة العمدية بمحافظة المنيا بجمهورية مصر العربية، واستغرق البرنامج فترة زمنية قدرها (8) ثمانية أسابيع بواقع وحدتين دراسيتين لکل أسبوع بإجمالي (16) ستة عشر وحدة تعليمية . وجاءت أهم نتائج البحث في أن استخدام استراتيجية التعلم البنائي لها تأثير إيجابي في تعلم مهارات کرة السلة الثلاثة (التصويبة السلامية والتمريرة الصدرية والمحاورة) قيد البحث. | ||||
Keywords | ||||
التعلم البنائي; درس التربية الرياضية; التعليم الاساسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 245 PDF Download: 924 |
||||