تأثير استخدام السبورة التفاعلية على تعليم مسابقة رمي الرمح لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة. جامعة حلوان | ||||
Article 19, Volume 88, ینایر جزء 5, January 2020, Page 443-467 PDF (757.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsbsh.2020.26543.1105 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نهى الصواف | ||||
کلية التربيه الرياضية جامعه المنوفية | ||||
Abstract | ||||
قامت الباحثة بإجراء دراسة بعنوان تأثير استخدام السبورة التفاعلية على تعليم مسابقة رمي الرمح لطالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية بهدف التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام السبورة التفاعلية على تعليم مسابقة رمي الرمح لطالبات ومستوى التحصيل المعرفي الرمح لافراد العينة وتمثلت فروض البحث في توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة الضابطة في تعليم مسابقة رمي الرمح لصالح متوسط القياس البعدي- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في تعليم مسابقة رمي الرمح لصالح متوسط القياس البعدي- توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجوعتين(التجريبية والضابطة) في تعليم مسابقة رمي الرمح لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية- توجد فروق دالة احصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين(التجريبية والضابطة) في مستوى التحصيل المعرفي لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية.) استخدمت الباحثة المنهج التجريبي على مجموعتين أحداهما تجريبية والأخرى ضابطة نظراً لملائمته لطبيعة البحث و اشتمل مجتمع البحث على(160) طالبة من طالبات المستوى الأول بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي 2016م/2017م تم تقسيمهم إلى(60) طالبه مجموعة تجريبية و(60) مجموعة ضابطة و(40 ) طالبة لإجراء الدراسة الاستطلاعية واستغرقت مدة تطبيق البحث (6) اسابيع بواقع 2 وحدة اسبوعيا وکان من اهم النتائج وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة الضابطة في تعليم مسابقة رمي الرمح لصالح متوسط القياس البعدي - وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين(القبلي والبعدي) للمجموعة التجريبية في تعليم مسابقة رمي الرمح لصالح متوسط القياس البعدي- وجود فروق دالة إحصائيا بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين(التجريبية والضابطة) في تعليم مسابقة رمي الرمح ومستوى التحصيل المعرفي لصالح متوسط القياس البعدي للمجموعة التجريبية | ||||
Keywords | ||||
برمامج; تعليمي; استخدام; السبورة; التفاعلية | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 219 |
||||