التربية الأخلاقية والنمو الأخلاقي عند کولبرج Kohlberg والإمام الغزالي (دراسة مقارنة) | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 32, Volume 18, الجزء الخامس - Serial Number 5, June 2017, Page 675-686 PDF (4.8 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8151 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أروى عبد المنعم الرفاعي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى مقارنة معايير التربية الأخلاقية وتصور مفهوم الأخلاق والنمو الأخلاقي ), وقؤؤؤد اسؤؤؤتخدمت الدراسؤؤؤة المؤؤؤنهج التحليلؤؤؤي Kohlberg(عنؤؤؤد کؤؤؤل مؤؤؤن الغزالؤؤؤي وکؤؤؤولبرج الاستنباطي لتصورات العالمين لمفهوم الأخلاق ونموها وتنميتها کما ورد في نظريتيهما للنمتو الأخلاقي، وقد بينت نتائج الدراسة إلى أن الأخلاق کما وردت في نظرية الغزالؤي للنمؤو الخلاقؤي لها جانبان فطري ومکتسؤب وأن هنؤاک وسؤائل للتربيؤة الأخلاقيؤة منهؤا ...:ومراحؤل, أمؤا کؤولبرج فيرى بأن الأخلاق تتتت وأن هناک خمس وتتفق النظرية الأخلاقية للغزالي مؤع نظريؤات التربيؤة الأخلاقية المعاصرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : التربية الأخلاقية; النموالأخلاقي; الأخلاق; الغزالي; کولبرج | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 671 PDF Download: 2,726 |
||||