التصميم للتوائم الملتصقة غير المنفصلة: منهج التصميم التفاعلي (دراسة حالة Craniopagus) | ||||
مجلة العمارة والفنون والعلوم الإنسانية | ||||
Article 29, Volume 5, Issue 22, July 2020, Page 539-553 PDF (1.3 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mjaf.2019.16997.1323 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
دعاء جميل 1; هاني السعيد 2 | ||||
1جامعه بنها کلية الفنون التطبيقية قسم التصميم الصناعي | ||||
2کلية الفنون التطبيقية , جامعة حلوان , قسم التصميم الصناعي | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: التوائم الملتصقة هما طفلان يولدان مرتبطين جسديًا مع بعضهما البعض. بالنسبة لبعض هؤلاء التوائم الملتصقة ، تکون عملية الانفصال ممکنة ، لکن بالنسبة للبعض الآخر لا يکون ذلک ممکنًا. لذلک ، من المهم تصميم منتجات خاصة لدعمها ومساعدتهم في أنشطتها اليومية ونموها العقلي والبدني دون مشاکل صحية ونفسية. وکذلک مساعدة أولياء الأمور على رعاية أطفالهم في عملهم بصفتهم أولياء أمور الأطفال الذين يعانون من مشاکل في التعامل مع احتياجاتهم والتعامل مع من حولهم في نشاطات مختلفة بحرية . اهمية البحث: يقدم البحث دراسة حالة وهي التوأم المتلاصق"منة ومي". وهما فتاتان متطابقتان من النوع الموصول بالرأس (Craniopagus). النظر الي ما يحتاجونه وما يواجهون من مشاکل والترکيز على حل مشکلة المشي والتنقل , کواحدة من المشاکل التي يواجهها کل من التوأم والتعامل مع بعضهما البعض و مع الوالدين , والتعامل مع هذه المشکلة في حالة ما قبل الانفصال أو عدم الانفصال. استکشف الباحثون وناقشوا الاحتياجات ذات الصلة ، والقيود والشروط من أجل اقتراح تصميم مناسب لهذه الحالة المحددة ، وتطبيق تقنيات تصميم التفاعل والتکنولوجيا المتاحة لتقليل تعقيد عملية الاستخدام لکل من الآباء والأمهات والأطفال ، وفي الوقت نفسه ضمان الأطفال القدرة على تطوير هويتهم الخاصة ، ومهارات طبيعية کأطفال في مثل عمرهم قدر الإمکان بالبحث في طبيعة حرکتهم وتواصلهم مع من وما حولهم . اهداف البحث: الترکيز على حاجة واحدة ، وهي المشي ، کاحتياج أساسي لتطوير بقية مهارات الطفل بسهولة وبشکل طبيعي ، فان الطفل المتحرک هو طفل يتعلم وينمو العقل بشکل سليم وصحيح . مساعدة الفتاتين على المشي بحرية والاستجابة لکل منهما لإتاحة الفرصة للمشي ومساعدة بعضهما البعض هو امر مهم لکليهما . | ||||
Keywords | ||||
Craniopagus; Conjoined Twins; Interaction Design; Skills development | ||||
References | ||||
References
| ||||
Statistics Article View: 371 PDF Download: 366 |
||||