جوانب التعددية في أدب الأطفال: قصة الأرنب بيتر لبيتريكس بوتر كمثال | ||||
مجلة كلية الآداب - جامعة القاهرة | ||||
Article 2, Volume 79, عدد اکتوبر لغة 2019 - Serial Number 8, October 2019, Page 1-32 PDF (1.06 MB) | ||||
Document Type: عروض الکتب فى مجالات الآداب واللغات الإنسانیات العلوم الاجتماعیة | ||||
DOI: 10.21608/jarts.2019.81809 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد أحمد مصطفى الليثي | ||||
أستاذ مساعد الأدب الانجليزي كلية الاداب - جامعة العريش | ||||
Abstract | ||||
يدرس هذا البحث, المعنون , صور تعدد الوسائط في أدب الأطفال: حكاية الأرنب بيتر للكاتبة بيتركس بوتر نموذجا, ست من أهم الوسائط في أدب الأطفال و هي: التصميم و العلاقة بين النص و الصورة و الألوان و المساحة و الحجم. يتم تطبيق هذه المفاهيم على عمل حكاية الأرنب بيتر للكاتبة البريطانية بيتركس بوتر. يظهر البحث أهمية توظيف هذه الوسائط في أدب الاطفال و كيف أن هذه الوسائط أصبحت من أهم خصائص هذا النوع من الكتابة. يلقي البحث الضوء على نشأت و تطور هذه الوسائط و ارتباطها بأدب الأطفال. يخلص البحث الى أن أدب الاطفال له خصائصه و سماته التي تميزه عن أدب الكبار و من ثم يجب وضع هذه المعايير في الاعتبار عند تقييم أعمال أدب الأطفال. | ||||
Keywords | ||||
أدب الأطفال; تعدد الوسائط; الدراسات البينية; بيتريكس بوتر; الأرنب بيتر | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 357 PDF Download: 641 |
||||