تطوير مناهج الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة من وجهة نظر المعلمين | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 12, Volume 33, Issue 2, April 2018, Page 402-434 PDF (751.72 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2018.82517 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مشعل بدر أحمد المنصوري | ||||
کلية التربية الأساسية - الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب | ||||
Abstract | ||||
هدف الدراسة الحالية إلى تحديد مبررات تطوير المناهج وأهم سمات مجتمع المعرفة. وتعرف الوضع الراهن لمناهج الرياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت في مجتمع المعرفة. وتعرف متطلبات مجتمع المعرفة من مناهج الرياضيات من وجهة نظر معلمي المرحلة الابتدائية بدولة الکويت. استخدمت الدراسة المنهج الوصفي. انتهت نتائج الدراسة إلى موافقة عينة الدراسة من معلمي الرياضيات بالمرحلة الابتدائية على عبارات الاستبانة بدرجة عالية، بما يؤکد الحاجة الماسة لمراجعة مناهج الرياضيات حتى تساير التحديات التي يفرضها العصر الرقمي الراهن. کما قدمت الدراسة تصورًا مقترحًا لتطوير مناهج الرياضيات بدولة الکويت في ضوء متطلبات مجتمع المعرفة. | ||||
Statistics Article View: 194 PDF Download: 301 |
||||