أثر نمط التغذية الراجعة المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الإصطناعي فى تنمية مهارات البرمجة لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الاساسي | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 5, Volume 12, Issue 4, October 2019, Page 179-219 PDF (503.86 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2019.82648 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سيد نوح سيد عبدالجواد1; عبدالرحمن کامل عبدالرحمن محمود2; هانى محمد عبده الشيخ3 | ||||
1الدرجة العلمية: الماجستير في التربية التخصص: المناهج وطرق التدريس ( تکنولوجيا التعليم) الجهة المانحة: کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
2أستاذ المناهج وطرق التدريس اللغة العربية کليــــة التربيــــــــة - جامعه الفيوم | ||||
3استاذ تکنولوجيا التعليم المساعد کلية التربية النوعية - جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى التعرف على أثر اختلاف أنماط التغذية الراجعة (التغذية الراجعة لخطأ محدد، التغذية الراجعة التکوينية، التغذية الراجعة کتلميحات) المقدمة من خلال برنامج قائم على الذکاء الاصطناعي في تنمية الجانب المعرفي والادائي المهارى لمهارات البرمجة بلغة (Visual Basic.NET) لدى طلاب الصف الثالث من الحلقة الثانية من التعليم الأساسي، ومن أهم النتائج التي توصل إليها البحث وجود فروق ذات دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولي والمجموعة التجريبية الثانية والمجموعة التجريبية الثالثة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي في المجموع الکلى وجميع مستويات الاهداف لصالح المجموعة الثالثة، ووجود فروق ذات دلالة إحصائية لصالح المجموعة التجريبية الثالثة، أي وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية والمجموعة التجريبية الثالثة في التطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة لصالح المجموعة التجريبية الثالثة | ||||
Keywords | ||||
الذکاء الاصطناعي; التغذية الراجعة; البرمجة بلغة (Visual Basic.NET) | ||||
Statistics Article View: 346 PDF Download: 3,059 |
||||