فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 1, Volume 18, الجزء التاسع - Serial Number 9, September 2017, Page 1-16 PDF (6.69 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8290 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد عبد القادر | ||||
أستاذ المناهج وطرق تدريس الرياضيات المساعد قسم أساليب التدريس بجامعة الأقصى بغزة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى بيان فاعلية برنامج تدريبي مقترح قائم على التعلم النشط لتنمية الوعي بطرق تدريس حديثة في الرياضيات لدى الطلبة المعلمين تخصص تعليم الرياضيات بفلسطين، وقد تکونت عينة الدراسة من مجموعتين إحداهما ضابطة والأخرى تجريبية تم اختيارهما من الطلبة المعلمين بجامعة الأقصى للفصل الدراسي الثاني 2015/2016م، واستخدم الباحث أداتين بحثيتين هما: اختبار معرفي بطرق التدريس وبطاقة ملاحظة لقياس أداء التدريس، وتوصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعتين الضابطة والتجريبية لصالح المجموعة التجريبية في التطبيق البعدي للاختبار المعرفي بطرق التدريس والتطبيق البعدي لبطاقة الملاحظة في مدارس التدريب. | ||||
Keywords | ||||
فاعلية; برنامج تدريبي مقترح; التعلم النشط; تنمية الوعي بطرق التدريس الحديثة في الرياضيات; الطلبة المعلمين في تخصص التعليم | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 249 PDF Download: 1,131 |
||||