"مدارس الدعم بإنجلترا" نموذج لتطوير المدارس المصرية في ضوء مدخل الإدارة الذاتية " رؤية مقترحة | ||||
مجلة جامعة الفيوم للعلوم التربوية والنفسية | ||||
Article 8, Volume 11, Issue 2, January 2019, Page 287-330 PDF (422.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfust.2019.82939 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
إبتسام محمد محمد محمد عبدالمجيد1; يوسف سيد محمود2; حسنية حسين . عبدالرحمن3 | ||||
1مدرس مساعد بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
2أستاذ ورئيس قسم أصول التربية عميد کلية التربية الأسبق- جامعة الفيوم | ||||
3مدرس بقسم التربية المقارنة کلية التربية – جامعة الفيوم | ||||
Abstract | ||||
ملخص: هدفت الدراسة إلى الاستفادة من نموذج مدارس الدعم بإنجلترا في ضوء مدخل الإدارة الذاتية؛ وذلک لوضع مجموعة من المقترحات لتطوير المدارس المصريةـ واستخدمت الدراسة المنهج المقارن بمدخليه الوصفي والتحليلي، وأوصت بضرورة تشجيع الدعم من المدرسة إلى المدرسة من خلال الشراکات التي يقودها أفضل مدراء المدارس. Abstract: The study aimed at benefiting from the model of support schools in England in the light of the introduction of self-management in order to develop a set of proposals for the development of Egyptian schools. The study used the comparative approach with its descriptive and analytical branches. It recommended that school-to-school support should be encouraged through partnerships led by the best principals. Key Words: Support schools, Self-management of the school, Decentralization of education | ||||
Keywords | ||||
"مدارس الدعم; لتطوير المدارس المصرية; مدخل الإدارة الذاتية | ||||
Statistics Article View: 542 PDF Download: 3,174 |
||||