أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح وفهم المفاهيم ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 10, Volume 18, الجزء التاسع - Serial Number 9, September 2017, Page 231-274 PDF (19.84 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8299 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د.سحر محمد عبد الکريم | ||||
کلية البنات – جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
استهدفت هذه الدراسة استقصاء أثر استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي ومستوى الطموح لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء. تم إعداد أدوات الدراسة (اختبار قدرات الذکاء الناجح ـ اختبار الفهم المفاهيمي ـ مقياس مستوى الطموح - مقياس الاتجاه نحو تعلم الکيمياء) وقدمت لعينة عددها(61) طالبة ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء مقسمة إلى : مجموعة تجريبية (28 طالبة) ومجموعة ضابطة (33 طالبة) .وأثبتت نتائج الدراسة إلى أن استخدام إستراتيجية REACT(الربط – الخبرة – التطبيق – التعاون – النقل) لها أثر کبير في تنمية قدرات الذکاء الناجح والفهم المفاهيمي وزيادة مستوى الطموح الاتجاه لدى طالبات الصف الأول الثانوي ذوات الاتجاه السلبي نحو تعلم الکيمياء . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية REACT ـ قدرات الذکاء الناجح ـ الفهم المفاهيمي ـ مستوى الطموح ـ والاتجاه نحو تعلم الکيمياء | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 325 PDF Download: 1,455 |
||||