إتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية "مقرر فلسفة التربية الرياضية (نموذجاً)" | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 10, Volume 01, Issue 85, September 2015, Page 164-177 PDF (490.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2015.83493 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
مصطفى السايح محمد; عبير معوض عبد الله | ||||
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة إلي التعرف علي درجات اتجاهات الطلاب المعلمين تخصص تدريس نحو ثقافة المعلومات في التربية الرياضية " مقرر فلسفة التربية الرياضية "نموذجا" ، استخدم المنهج المسحي کأحد الدراسات الوصفية ، تمثلت أداة القياس في الاستبيان لجمع البيانات والذي احتوي علي ستة محاور بعدد (31) عبارة ، تکونت عينة الدراسة من (88) طالب معلم ببرنامج تدريس بنسبة مئوية (70.4% ) من المجتمع الکلى المنتظمين في دراسة المقرر من أهم النتائج تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة العالية في الاستمتاع المعرفي کما تشکلت اتجاهات الطلاب بالدرجة المتوسطة في أهمية المقرر واستخداماته - الهدف من دراسة المقرر - الکفاءة الذاتية - تحفيز بيئة التعلم أيضا کانت درجة اتجاهات الطلاب الضعيفة في التحصيل المعرفي ، ومن أهم التوصيات إثراء مقرر فلسفة التربية الرياضية بمحتويات تدريسية أکثر إفادة في جميع جوانب ثقافة المعلومات في التربية الرياضية المرتبطة بالاتجاهات التي حصلت علي تقدير متوسط وضعيف | ||||
Keywords | ||||
إتجاهات الطلاب المعلمين; ثقافة المعلومات | ||||
Statistics Article View: 137 PDF Download: 304 |
||||