فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية التواصل الرياضى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 15, Volume 18, الجزء العاشر - Serial Number 10, October 2017, Page 363-398 PDF (11.19 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8357 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رندا الغزالى محمد حمدى* 1; محبات محمود حافظ أبو عميرة2; نانيس صلاح لطفى ابو العلا3 | ||||
1معلمة رياضيات | ||||
2أستاذ المناهج وتعليم الرياضيات عميد کلية البنات جامعة عين شمس سابقا | ||||
3استاذ مساعد المناهج وتعليم الرياضيات کلية البات - جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة الى الکشف عن فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية اعدت الدراسة الادوات التالية: 1- اختبار مهارات التواصل الرياضى الکتابية 2- بطاقة ملاحظة لتقويم مهارات التواصل الرياضى الشفهية تکونت مجموعة الدراسة من (70) تلميذة من تلاميذ الصف الخامس الابتدائى تم تقسيمهم الى مجموعتين متساويتين : مجموعة تجريبية ومجموعة ضابطة وتم التأکد من تکافؤ المجموعتين من حيث: العمر- المستوى الاقتصادى والاجتماعى- مستوى الذکاء وقد اوضحت نتائج الدراسة فاعلية المدخل الدرامى فى تنمية مهارات التواصل الرياضى الکتابية والشفهية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 1,332 |
||||