فعالية التعليم / التعلم الإلکتروني في تدريس مقرر التربية الکشفية على التحصيل المعرفي وإتجاهات الطلاب المعلمين بکلية التربية الرياضية بنين | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 11, Volume 03, Issue 94, December 2017, Page 193-208 PDF (679.27 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2017.83736 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
فاطمة عوض صابر; وليد صلاح المساوي | ||||
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فعالية إستخدام التعليم / التعلم الالکتروني في إکتساب الجوانب المعرفية لمقرر التربية الکشفية واتجاهات طلاب الفرقة الرابعة تخصص تدريس بکلية التربية الرياضية للبنين بأبي قير جامعة الاسکندرية ، لقد إستخدم الباحثان المنهج التجريبي لملاءمته طبيعة البحث ذوالتصميم التجريبي لمجموعة واحدة ، وإستخدم أيضا المنهج الوصفي في تصميم مقرر التربية الکشفية ورقيا ثم إلکترونيا ، وتصميم إختبار التحصيل المعرفي ، وتصميم مقياس الاتجاهات ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (37) طالباً ، وعدد (10) خبراء من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس والتربية الکشفية وتکنولوجيا التعليم ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج القياسات البعدية لعينة البحث تفوقا واضحا في إختبار التحصيل المعرفي لمقرر التربية الکشفية ، بالاضافة إلي إکتساب الطلاب الاتجاهات الايجابية نحو تدريس مقررالتربية الکشفية الالکتروني . | ||||
Keywords | ||||
التعليم / التعلم الإلکتروني; التحصيل المعرفي | ||||
Statistics Article View: 116 PDF Download: 320 |
||||