أثر ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمي لدى طالبات کلية التربية بجامعة الأميرة نوره | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 10, Volume 18, الجزء الأول - Serial Number 1, June 2017, Page 277-318 PDF (962.65 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8376 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
د/ منيرة بنت سعود بن عبد العزيز بن زيد | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على أثر ملف الإنجاز الإلکتروني في تنمية بعض عادات العقل ومفهوم الذات الأکاديمية لدى طالبات قسم المناهج وطرق التدريس (معلمات الصفوف الاولية) بکلية التربية جامعة الأميرة نوره للعام الدراسي 1436/1437 هـ، وقد اعتمدت الباحثة على المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي، وقد طبقت الدراسة على عينة قوامها 84 طالبة من طالبات المستوى السادس، وقد خلصت النتائج إلى: S توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في عادات العقل لصالح المجموعة التجريبية و حجم تأثير ملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى عادات العقل لدى الطالبات 85.3%. S توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية في مستوى فهم الذات الأکاديمي لصالح المجموعة التجريبية وحجم تأثير ملف الإنجاز الإلکتروني على مستوى فهم الذات الأکاديمي لدى الطالبات 94.3%. | ||||
Keywords | ||||
ملف الإنجاز الإلکتروني; عادات العقل; مفهوم الذات الأکاديمي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 220 PDF Download: 372 |
||||