الصحة النفسية لطلاب تخصص التدريس وعلاقتها بمستوى الإنجاز الأکاديمي وتقويم المقررات الدراسية التخصصية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 5, Volume 04, Issue 96, June 2018, Page 55-71 PDF (863.3 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2018.83855 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
وليد صلاح المساوي; أحمد عبد العاطي عشيبة | ||||
کلية التربية الرياضية بنين، جامعة الإسکندرية، الإسکندرية، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي مستوي الصحه النفسية للطلاب المعلمين تخصص تدريس ومدي علاقتها بالانجاز الاکاديمي للمقررات الدراسية التخصصية لمواد التيرم الدراسي الثاني ورأي الطلاب في تقويم المقررات التخصصية ، إستخدم الباحثان المنهج الوصفي المسحي لملاءمته لطبيعة البحث وذلک في تصميم وعرض الاستمارات الخاصة بأراء الخبراء والطلاب المعلمين ، وقد تم إجراء الدراسة على عينة عشوائية قوامها (110) طالباً معلماٌ ، وعدد (20) خبير من أعضاء هيئة التدريس تخصص مناهج وطرق التدريس وعلم نفس ، کما استخدمت المعالجات الاحصائية المناسبة لطبيعة البحث باستخدام الحزم الإحصائية (SPSS) وأظهرت نتائج البحث أن هناک علاقة إرتباطية عکسية بين ماتم تحقيقه من إنجاز أکاديمي وما يتمتع به الطلاب المعلمين من صحة نفسية والتي تسهم بشکل کبير في الرضا النفسي للطلاب ، وکذلک مقدار ما توفره المقررات الدراسية من آليات وعناصر تعمل علي تحقيق أهداف المقررات الدراسية التخصصية ومتطلبات الانجاز الاکاديمي وتحقيق الرضا النفسي للطلاب . | ||||
Keywords | ||||
الصحة النفسية; المقررات الدراسية التخصصية | ||||
Statistics Article View: 214 PDF Download: 396 |
||||