تأثير برنامج تربية حرکية على السلوک الإستقلالي وبعض المهارات الحرکية الأساسية للأطفال المعاقين عقلياً القابلين للتعلم | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 7, Volume 05, Issue 101, September 2019, Page 117-142 PDF (1.08 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2019.83991 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسماء يحيى عزت | ||||
کلية التربية الرياضية بنات، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي تصميم برنامج تربية حرکية للاطفال المعاقين عقليا "القابلين للتعلم" ومعرفة تأثيره على کلاً من السلوک الإستقلالى والمهارات الحرکيه الاساسيه (.المشي، العدو ،الوثب العريض من الثبات ،الوثب العمودي،رکل الکرة بالقدم ،المشي على العارضة) واستخدمت الباحثه المنهج التجريبي ذو التصميم التجريبي لمجموعه واحده باستخدام اسلوب القياس القبلي والبعدي وهو مايتناسب مع طبيعه البحث وتکونت عينه البحث الاساسيه من24 طفل وتم تقسيمهم الي (14) طفل وطفله کعينه اساسيه و (10) اطفال لتنفيذ الدراسه الاستطلاعيه عليهم واستنتجت الباحثه ان هناک فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في السلوک الاستقلالي وان هناک فروق دالة إحصائياً بين القياسين القبلى والبعدى للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم لصالح القياس البعدي في المهارات الحرکيه الاساسيه "قيد البحث" وتوجد نسبه تحسن بين القياسين القبلي والبعدي في السلوک الاستقلالي والمهارات الحرکيه الاساسيه "قيد البحث" للاطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تربية حرکية; السلوک الإستقلالي; المهارات الحرکية الأساسية; الأطفال المعاقين عقلياً | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 298 |
||||