أثر إستخدام إستراتيجية کيلر لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لطلبة کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة تطبيقات علوم الرياضة | ||||
Article 4, Volume 05, Issue 102, December 2019, Page 50-64 PDF (894.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jaar.2019.84004 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أحمد قاسم حمي; إبراهيم موسى إبراهيم | ||||
کلية التربية الرياضية، جامعة دهوک، العراق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى معرفة أثر استخدام طريقة التعلم الشخصي (خطة کيلر ) لتدريس فعالية الوثب الثلاثي في التحصيل المعرفي والأداء المهاري والثقة بالنفس لدى طلبـة التربية الرياضية . وتکونت عينة البحث من (40) طالباً تم اختيارهم من بين طلبة السنة الثانية في کلية التربية الرياضية بجامعة دهوک للعام الدراسي 2016/ 2017م، وقد قسموا إلى مجموعتين بواقع (20) طالباً في المجموعة التجريبية تم تدريسها وفق إستراتيجية کيلر ، ومثلها ضابطة أُستخدم في تدريسهما الطريقة التقليدية ، وباستخدام تصميم المجموعات المتکافئة ذات الاختبار ألبعدي. وقد توصلت الدراسة إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى معنوية (0,05) بين متوسط درجات المجمـوعة التجريبية ومتوسط درجات المجموعة الضابطة في التحصيل المعرفي وکذلک في الأداء المهاري والثقة بالنفس ، ولصالح المجموعة التجريبية التي تدرس على وفق إستراتيجية کيلر . | ||||
Keywords | ||||
إستراتيجية کيلر; التحصيل المعرفي; الأداء المهاري; الثقة بالنفس; التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 154 PDF Download: 328 |
||||