آليات مقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 21, Volume 18, الجزء الثانی - Serial Number 2, June 2017, Page 641-667 PDF (613.94 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2018.8409 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد حمود ميس الشمري | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي التوصل إلي الآليات المقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة فنلندا ، من خلال تحقق عدد من الأهداف الفرعية وهي : التعرف علي الأسس الفکرية لنظام إعداد المعلم ، التعرف علي ملامح نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت ، التعرف علي ملامح نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في دولة فنلندا ، الاستفادة من نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في فنلندا لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت ، وتم استخدام المنهج الوصفي لتحقيق هدف البحث ، وتم التوصل إلي مجموعة من الآليات المقترحة لتطوير نظام إعداد معلم التعليم الأساسي في الکويت في ضوء خبرة دولة فنلندا ، منها ، اشراک المعلمين في تصميم المناهج الدراسية ، الدعوة لإنشاء مجلس خاص بشؤون مهنة التدريس ، و بناء مدارس تجريبية تکون ملحقة بکل کلية من کليات التربية لممارسة منهجيات التدريس الجديدة والتجارب الجديدة . | ||||
Keywords | ||||
نظام إعداد معلم التعليم الأساسي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 433 PDF Download: 497 |
||||