فاعليَّة الأسْلُوْبِ القّصّصِيِّ في تَدْريسِ مُقَرَرِ الحَدِيْثِ على تنميَة القِيَمِ الأخْلاقيَّة الفَرْدِيَّة لدَى طُلابِ الصَّفِ الأوَّلِ المُتَوَسِّطِ بمُحَافظةِ وادي الدَّوَاسِر | ||||
مجلة البحث العلمى فى التربية | ||||
Article 12, Volume 18, الجزء الثالث - Serial Number 3, June 2017, Page 375-416 PDF (824.68 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsre.2017.8422 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ مترک بن مطحس بن بادي الدوسري | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الکشف عن فَاعليَّة الأسْلُوْبِ القّصّصِيِّ في تَدْريسِ مُقَرَرِ الحَدِيْثِ على تنميَة القِيَمِ الأخْلاقيَّة الفَرْدِيَّة لدَى طُلابِ الصَّفِ الأوَّلِ المُتَوَسِّطِ بمُحَافظةِ وادي الدَّوَاسِر، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، و تمثلت عينة الدِّراسَة من مجموعتين متکافئتين من طلاب الصف الأول المتوسط، تم اختيارها بالطريقة العشوائيَّة العنقوديَّة، وقد وقع الاختيار على فصل (ب) ليمثل المجموعة التجريبيَّة، وعددهم ستة وعشرون (26) طالبًا، بينما فصل (أ) سيمثل المجموعة الضابطة، وعددهم ستة وعشرون (26) طالبًا، وبذلک بلغ عدد طلاب العينة اثنين وخمسين (52) طالبًا يتوزعون على مجموعتين، وأشارت النتائج إلى تفوق طلاب المجموعة التجريبيَّة على المجموعة الضابطة في مستويات التذکر والفهم و التطبيق، کما أشارت إلى ارتفاع درجات طلاب المجموعة التجريبيَّة في المقياس البعدي عن القبلي عند مستويات التذکر والفهم والتطبيق، کما أشارت أيضاًَ إلى ارتفاع درجات طلاب المجموعة التجريبيَّة في المقياس البعدي عن درجاتهم في المقياس القبلي، في ضوء المستويات المعرفيَّة ککل، في الاختبار التحصيلي، وتوصلت کذلک إلى ارتفاع درجات طلاب المجموعة الضابطة في مقياس تنميَة القيم الأخلاقيَّة عن درجاتهم في الاختبار القبلي. | ||||
Keywords | ||||
الأسْلُوْبِ القّصّصِيِّ; القِيَمِ الأخْلاقيَّة الفَرْدِيَّة | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 114 PDF Download: 265 |
||||