أسلوب الآداء الحر الآلي والغنائي في بعض ألحان محمد عبد الوهاب الغنائية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 1, Volume 38, Issue 3, 2018, Page 1281-1311 PDF (738.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2018.84564 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أسامة عياد | ||||
التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة المنيا، المنيا، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف علي بعض أعمال محمد عبد الوهاب الغنائية التي تحتوي علي الآداء الحر الآلي والغنائي وکذلک الوصول إلي أسلوب محمد عبد الوهاب في صياغة الآداء الحر الآلي والغنائي في بعض أعماله الغنائية.. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي ( تحليل المحتوى ). اما عينة البحث : فقد اختار الباحث مجموعة منتقاه من ثلاثة أعمال لمحمد عبد الوهاب مع مراعاة التنوع في القالب ( قصيدة - مونولوج - طقطوقة ) وهم( قصيدة أيظن - مونولوج ليلة حب - طقطوقة آه لو تعرف ).وکان من نتائج البحث التوصل إلى أسلوب محمد عبد الوهاب في صياغة الآداء الحر الآلي والغنائي من حيث المقامات المستخدمة والبناء الترکيبي للعمل والآلات المستخدمة واللزم داخل الغناء والمصاحبة الإيقاعية . | ||||
Keywords | ||||
أسلوب; الآداء الحر الآلي والغنائي; محمد عبد الوهاب; ألحان غنائية | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 871 |
||||