أسلوب کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون في توظيف سلم لا/الصغير لتأليف قالب الفيوج | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 13, Volume 38, Issue 4, 2018, Page 2265-2296 PDF (471.01 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2018.84668 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبة حمدي سنوسي | ||||
قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة جنوب الوادي، قنا، جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى: 1- التعرف على أسلوب کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون في توظيف سلم لا/الصغير لتأليف قالب الفيوج من حيث: الانتقالات التونالية- الازدواج التونالي- عدد الألحان الأساسية - طول اللحن الأساسي- أنواع القفلات- استخدام الکروماتيک- استخدام اللمس لتأکيد بعض درجات السلم- أنواع التآلفات الثلاثية- أنواع التآلفات الرباعية. 2- التعرف على أهم الفنون الکونترابنطية المستخدمة في قالب الفيوج عند کلا من جورج فريدريک هاندل ودانييل ليو سيمبسون. منهج البحث: يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى) عينة البحث: - فيوج رقم (5) في سلم لا/ الصغير مصنف (Hwv 609)عند جورج فريدريک هاندل. - فيوج رقم (2) في سلم لا/ الصغير عند دانييل ليو سيمبسون. من نتائج البحث: من خلال تحليل عينة البحث، أستطاعت الباحثة الإجابة على أسئلة البحث. | ||||
Keywords | ||||
جورج فريدريک هاندل; دانييل ليو سيمبسون; سلم لا/الصغير; قالب الفيوج | ||||
Statistics Article View: 112 PDF Download: 1,213 |
||||