حقيبة تعلم إلکتروني تشارکي وأثرها في إکساب طلاب شعبة التربية الموسيقية مهارات الإملاء اللحنية العربية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 18, Volume 38, Issue 2, 2018, Page 1221-1280 PDF (2.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2018.84685 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
منال حسن محمد1; حسين عبد الفتاح2 | ||||
1قسم التربية الفنية والموسيقية، کلية التربية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية، مصر. | ||||
2قسم المناهج وطرق التدريس، کلية التربية، جامعة قناة السويس، الإسماعيلية، مصر. | ||||
Abstract | ||||
تتلخص أهداف البحث في: التعرف على مهارات الإملاء اللحنية الواجب إکسابها لطلاب شعبة التربية الموسيقية. تحديد صورة الحقيبة التعليمية الإلکترونية المناسبة لإکساب المهارات اللحنية. قياس أثر استخدام الحقيبة الإلکترونية على إکساب طلاب شعبة التربية الموسيقية مهارات الإملاء اللحنية العربية؟. منهج البحث: المنهج التجريبي بتصميمه شبه التجريبي لملائمته ظروف البحث واحتياجات التجربة. عينة البحث: طلاب الفرقة الأولى لشعبة التربية الموسيقية بکلية التربية بالإسماعيلية– جامعة قناة السويس والبالغ عددهم (٤٠). ومن بين نتائج البحث: أن استخدام حقيبة التعلم الإلکتروني التشارکي له تأثير کبير في تحسين مهارات الإملاء اللحنية العربية لطلبة شعبة التربية الموسيقية، وذلک من خلال الإعتماد على قدرات الطالب، واستخدام بدائل کثيرة تساعده على استيعاب المادة التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
حقيبة تعلم إلکتروني; الإملاء اللحنية العربية | ||||
Statistics Article View: 185 PDF Download: 474 |
||||