استخدام نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) والاستفاده منها فى تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 6, Volume 38, Issue 3, 2018, Page 1405-1430 PDF (371.42 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2018.85128 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أطياف محمد يوسف | ||||
قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ، جامعة أسيوط ، أسيوط ، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى التعرف على نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز) وکذلک تسهيل استيعاب الطلاب لمقرر الصولفيج العربي عن طريق تطبيق بعض مبادئ نظرية (تريز). يتبع هذا البحث المنهج التجريبي (ذو المجموعة الواحدة). أما عينة البحث : مجموعة من طلاب الفرقة الأولى - کلية التربية النوعية - جامعة أسيوط . وکان من نتائج البحث وجود فروق ذات دلالة احصائية بين متوسط درجات الطلاب فى الاختبار التحصيلي (القبلي -بعدى) لصالح الاختبار البعدى فى تحسين استيعاب الطلاب للصولفيج العربي بعد تطبيق بعض مبادئ نظرية تريز.. | ||||
Keywords | ||||
نظرية الحل الابداعى للمشکلات (تريز); استيعاب الطلاب; الصولفيج العربي | ||||
Statistics Article View: 102 PDF Download: 1,416 |
||||