برنامج مقترح لتفعيل دور استراتيجية التعليم الفردي الإرشادي قائم على معايير الجودة الشاملة للارتقاء بمستوى الأداء العزفي لآلة البيانو | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 7, Volume 40, Issue 2, 2019, Page 621-657 PDF (4.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.85925 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سهام أحمد رحمة الله | ||||
قسم التربية الموسيقية – کلية التربية النوعية – جامعة طنطا – طنطا – مصر. | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث: الوصول إلى إعداد برنامج إرشادي أکاديمي قائم على معايير الجودة الشاملة يساعد الطالب في التغلب على صعوبات الأداء لآلة البيانو. الوصول إلى دراسة تأثير التدريس الفردي الارشادي وأثره على المستوى المعرفي والمهاري لآلة البيانوللطلاب عينة البحث. يتبع البحث المنهج الوصفي والمنهج شبه التجريبي للمجموعة الواحدة عينة البحث: عينة عشوائية من طلاب الفرقة الثالثة قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة طنطا للفصل الدراسي الأول لعام 2018 – 2019. من نتائج البحث : وجود ارتفاع کبير في درجات أفراد المجموعة عينة البحث في بطاقة الملاحظة البعدية للأداء العزفي لآلة البيانو لبنود البطاقة ککل. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مقترح; استراتيجية; الجودة الشاملة; الأداء العزفي; آلة البيانو | ||||
Statistics Article View: 123 PDF Download: 255 |
||||