أثر استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت على تنمية مفاهيم الأمن المائى فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثانى الثانوى العام | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 7, Volume 121, Issue 121, May 2020, Page 303-322 PDF (372.24 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.86493 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
أ / هدى أحمد محمود السيد1; أ.د/ صلاح الدين عرفه محمود2; د/ حسن حســـــن على القـــرش3 | ||||
1باحثة ماجستير کلية التربية جامعة حلوان | ||||
2استاذ مناهج وطرق تدريس الجغرافيا کلية التربية جامعة حلوان | ||||
3مدرس مناهج وطرق تدريس الجغرافيا کلية التربية جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : استهدف البحث التعرف على أثر استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت على تنمية مفاهيم الأمن المائى فى مادة جغرافية التنمية لدى طالبات الصف الثاني الثانوي العام ، وتکونت مجموعة البحث من (79) طالبة تم تقسيمهم إلى مجموعتين (تجريبية – ضابطة) ، وتمثلت أدوات البحث فى : قائمة مفاهيم الوعى بالأمن المائى ، واختبار مفاهيم الوعى بالأمن المائى ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات طالبات المجموعة الضابطة والمجموعة التجريبية فى اختبار مفاهيم الوعى بالأمن المائى تعزى لاستخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت ، وأسفرت النتائج عن فاعلية استخدام نمط الإنفوجرافيک الثابت فى تنمية مفاهيم الوعى بالأمن المائى لدى طالبات الصف الثاني الثانوي فى مادة جغرافية التنمية، وفى النهاية قدمت الباحثة مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية : المدخل البصري; الإنفوجرافيک الثابت; مفاهيم الوعى بالأمن المائى | ||||
Statistics Article View: 198 PDF Download: 279 |
||||