درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 9, Volume 121, Issue 121, May 2020, Page 347-376 PDF (564.44 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2020.86496 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د/ حسام الدين السيد محمد إبراهيم1; عائشه بنت محمد بن خلفان الشعيلية2 | ||||
1أستاذ مُشارک بکلية العلوم والآداب جامعة نزوى سلطنة عُمان | ||||
2وزارة التربية والتعليم سلطنة عمان | ||||
Abstract | ||||
المستخلص : هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي، کما استخدمت الاستبانة في جمع البيانات والمعلومات وتم تطبيقها على عينة مکونة من (114) من المعلمين الأوائل. وتوصلت نتائج الدراسة إلى أن درجة توافر معايير الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم لدى معلمي مدارس محافظة شمال الشرقية بسلطنة عمان جاءت بدرجة متوسطة بشکل عام، کما جاءت متوسطة في جميع معايير الدراسة وهي: المُعلم المُتعلم، والقائد، والمواطن، والمتعاون، والمصمم ، والميسر، والمُحلل. کما کشفت النتائج أيضاً عن عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية في استجابات أفراد عينة الدراسة عند مستوى (α ≤ 0.05) تُعزى إلى متغيرات الجنس ، والمؤهل العلمي، وسنوات الخبرة. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المعايير; الجمعية الدولية للتکنولوجيا في مجال التعليم; المعلمون; مدارس محافظة شمال الشرقية; سلطنة عُمان | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 219 PDF Download: 253 |
||||