التقنيات الأدائية في متتالية بيجمي للمؤلف " ليو اورنشتاين" والإستفادة منها لدارسي آلة البيانو | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 2, Volume 41, Issue 1, 2019, Page 35-69 PDF (1.97 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.86799 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد يحيي عبد العزيز | ||||
قسم التربية الموسيقية ، کلية التربية النوعية ، جامعة المنيا ، المنيا ، مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الي تحديد الخصائص الفنية و التقنيات الأدائية التي تشتمل عليها متتالية بيجمي عند ليو اورنشتاين ، والاستفادة من التقنيات الأدائية في تنمية المهارات لدي دارسي آلة البيانو. يتبع هذا البحث المنهج الوصفي التحليلي (تحليل المحتوى) ، أما عينة البحث : فقد اختار الباحث من متتالية بيجمي لآلة البيانو عند “ ليو اورنشتاين “ أربع رقصات هي رقصة رقم (1) بعنوان " سيرنادا". رقصة رقم (2) بعنوان " اغنية الصيد ". رقصة رقم (3) بعنوان " التهويدة " . رقصة رقم (6) بعنوان " مارش " . وکان من نتائج البحث أن توصل الباحث إلى العناصر الموسيقية والخصائص الفنية للرقصات أيضاً حدد الباحث الصعوبات الأدائية التى جاءت فى متتالية بيجمي للبيانو ووضع التدريبات والإرشادات العزفية لتذليلها. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الأدائية; متتالية; بيجمي; " ليو اورنشتاين; آلة البيانو | ||||
Statistics Article View: 108 PDF Download: 569 |
||||