أثر استخدام البورتفوليو الالکتروني في الدافعية للإنجاز الدراسي لمنهج البيانو لدى طلاب قسم التربية الموسيقية | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 1, Volume 41, Issue 2, 2019, Page 435-464 PDF (2.63 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2019.86824 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة عزت زهران | ||||
کلية التربية النوعية – جامعة کفر الشيخ – کفر الشيخ – مصر | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى : 1- التوصل إلى مستوى الدافعية للإنجاز لمنهج البيانو لدى طلاب التربية الموسيقية في بداية العام الدراسي. 2- زيادة المستوى المهاري لمنهج البيانو لدى الطلاب من خلال البورتفوليو الالکتروني وأثره في دافعيتهم للإنجاز. يتبع البحث المنهج شبه التجريبي عينة البحث 15طالب من قسم التربية الموسيقة کلية التربية النوعية جامعة کفر الشيخ من نتائج البحث أن أتاح البورتفوليو إمکانية تغيير اتجاهات الطلاب إيجابياً، ليس فقط تجاه مکان وزمان ممارسة التعلم على آلة البيانو، ولکن تجاه نوعية المصادر والأدوات التي تدعم التعلم وکذلک وسائل استخدامها. | ||||
Keywords | ||||
البورتفوليو الالکتروني; الدافعية للإنجاز; البيانو; التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 121 PDF Download: 213 |
||||