التوظيف الدرامي للغناء في مشهد انتحار عطيل Otello من أوبرا عطيل لـ فيردي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 3, Volume 42, Issue 1, 2020, Page 75-120 PDF (1.34 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2020.87053 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أمنية محمد سمير القنصل | ||||
قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة الزقازيق، الزقازيق، مصر. | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث يهدف هذا البحث إلى إبراز الصعوبات وأساليب الأداء المختلفة والمتباينة ومتطلباتها في التعبير عن المشاعر الإنسانية المتباينة، من خلال مشهد انتحار عطيل من أوبرا عطيل لفيردي ما يفيد دارسي الغناء في کليات التربية النوعية والکليات المتخصصة. عينة البحث مشهد انتحار عطيل في الفصل الرابع من أوبرا عطيل Otello لـفيردي. منهج البحث المنهج الوصفي (تحليل محتوى). نتائج البحث: من اهما ان لحن مشهد انتحار عطيل يتسم بالتعبير عن حالة الهلع والفزع والمفاجئة بانتحاره، وفي الجزء الانفرادي الذي قام بأدائه ترجم لحظة الاحتضار باستخدامه التدرج بين أسلوب الأداء الضعيف إلى الأداء الشديد الضعف للدلالة على احتضاره ولفظه لأنفاسه الأخيرة، فکانت الموسيقى والشعر مترجمة للأحداث الدرامية ومواکبة للحدث. | ||||
Keywords | ||||
التوظيف الدرامي; عطيل Otello; أوبرا; فيردي | ||||
Statistics Article View: 119 PDF Download: 246 |
||||