المصادر الأساسية التي أسهمت في تکوين مفهوم زولتان کوداي في تدريس الموسيقى. | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 9, Volume 42, Issue 1, 2020, Page 321-339 PDF (608.29 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2020.87092 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ريم محمد أسعد قنديل | ||||
قسم العلوم الموسيقية التربوية، کلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، القاهرة. مصر. | ||||
Abstract | ||||
أهداف البحث Research Objectives: التعرف على المصادر الملهمة لزولتان کوداي في تکوين مفهومه في تدريس الموسيقى. التعرف على فلسفة زولتان کوداي في تدريس الموسيقى. منهج البحث Research Methodology: المنهج الوصفي: وهو المنهج الذي يهتم بدراسة الظواهر کما هي موجودة في الواقع، إضافة إلى أنه يهتم بوصف الظاهرة وصفا دقيقا، ويعبر عنها من ناحيتين: کيفيا وکميا. عينة البحثResearch Sample: طريقة زولتان کوداي في تدريس الموسيقى. نتائج البحث: کان من أهمها إن المجال الوحيد الذي يختلف فيه نهج کوداي عن سابقاتها ويحقق ما لم يکن لدى الآخرين، هو اختيار المواد، أصر کوداي على أن المواد المستخدمة لتعليم الموسيقى للأطفال الصغار تأتي من ثلاثة مصادر فقط: 1) ألعاب الأطفال الأصيلة المتوارثة وأغاني الحضانة. 2) الموسيقى الشعبية. 3) موسيقى مؤلفة جيدا أي موسيقى مؤلفة بواسطة موسيقيين معروفين. | ||||
Keywords | ||||
المصادر الأساسية; زولتان کوداي; تدريس الموسيقى | ||||
Statistics Article View: 88 PDF Download: 950 |
||||