تأثير إستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية علي تنمية بعض المهارات الهجومية و التحصيل المعرفى للمبتدئين في کرة اليد | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 3, Volume 021, Issue 021, February 2020, Page 65-97 PDF (674.31 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.27161.1052 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمرو سيد فهمى مکاوى | ||||
قسم نظريات وتطبيقات الرياضات الجماعية ورياضات المضرب , کلية التربية الرياضية للبنين , جامعة بنها | ||||
Abstract | ||||
- يهدف البحث إلى التعرف على تأثير إستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية علي تعلم بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى للمبتدئين فى کرة اليد ، وذلک من خلال : - التعرف على الفروق بين القياسين القبلى والبعدى للمجموعة التجريبية ( المطبق عليهم البرنامج التعليمى بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية ) فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى في کرة اليد . - التعرف على نسبة تحسن القياس البعدى عن القياس القبلي للمجموعة التجريبية فى بعض المهارات الهجومية والتحصيل المعرفى فى کرة اليد . - إستخدم الباحث المنهج التجريبي بإستخدام التصميم التجريبي لمجموعة تجريبية واحدة عن طريق القياس القبلي والبعدى . - أشتملت عينة البحث على (35) تلميذ من تلاميذ تخصص شعبة (کرة اليد) بالمدرسة ، وبلغ عدد أفراد عينة البحث الأساسية (20) تلميذ ويقوم الباحث بالتدريس لهم بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية . - في ضوء نتائج البحث استنتج الباحث : 1- إستخدام التدريس من خلال مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية أثر بشکل إيجابى على مستوى الطلاب المهارى وکذلک فى مستوى التحصيل المعرفى لطلاب المجموعة التجربية . 2- توجد نسبة تحسن للقياس البعدى عن القياس القبلى فى تعلم بعض المهارات الهجومية ومستوى التحصيل المعرفى للمجموعة التجريبية والتى درست بإستخدام مسرحة المناهج المدعمة بالنمذجة الحرکية . | ||||
Keywords | ||||
مسرحة; المناهج; النمذجة; الحرکية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 163 PDF Download: 288 |
||||