تطوير الأداء الإدارى للقائدات فى مدارس التعليم العام بمدينة حائل فى ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030 | ||||
مستقبل التربية العربية | ||||
Article 4, Volume 26, 123ج 1, December 2019, Page 263-298 PDF (380.55 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/fae.2019.87165 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فوزيه محمد زيد الشمري* | ||||
قائدة الثانوية 23 | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة التعرف إلى آليات تطوير الأداء الإدارى للقائدات فى مدارس التعليم العام بمدينة حائل فى ضوء رؤية المملکة العربية السعودية 2030، وتکونت عينة الدراسة من (181) قائدة، واستخدمت الدراسة الاستبانةً، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفى، وتوصلت من خلاله لمجموعة من النتائج مفادها أن بعد التخطيط جاء بدرجة ممارسة کبيرة، کما جاء بعد التنظيم بدرجة ممارسة متوسطة، وبعد التوجيه أيضاً بدرجة ممارسة متوسطة، وأخيرًا بعد الرقابة جاء بدرجة ممارسة متوسطة، کما بينت النتائج وجود فروق ذات دلالةٍ إحصائيةٍ بين استجابات القائدات تُعزى لمتغيرات الدراسة (سنوات الخدمة فى العمل الحالى، الدورات التدريبية). | ||||
Keywords | ||||
الأداء الإدارى; قائدات فى مدارس التعليم العام; رؤية المملکة العربية السعودية 2030 | ||||
Statistics Article View: 282 PDF Download: 306 |
||||