التقنيات الأدائية لنکتيورن البيانو عند ايريک ساتي | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 5, Volume 42, Issue 2, 2020, Page 519-550 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2020.87299 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
غادة عزت زهران | ||||
قسم التربية الموسيقية، کلية التربية النوعية، جامعة کفر الشيخ، محافظة کفر الشيخ، جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى: تحديد اهم السمات والعناصر الموسيقية المميزة للمؤلفات عينة البحث. تحديد التقنيات الأدائية والصعوبات بالمؤلفة عينة البحث توضيح الارشادات الأدائية التي تمکن الطالب من عزفها وآدائها بالطريقه الصحيحه والوصول الى الأداء المهاري الجيد. منهج البحث : يتبع هذا البحث المنهج الوصفي (تحليل المحتوى). عينة البحث عينة منتقاه من مؤلفات ايرک ساتي للبيانو تم اختيارها لاحتوائها على تقنيات عزفية وجمل لحنية يمکن الاستفادة منها لتنمية المهارات العزفية لدى دارسي آلة البيانو في الکليات المتخصصة وبعد استطلاع اراء المتخصصين وهي: - رقم (2) بعنوان à André Salomon - نکتيورن رقم (4) بعنوان à Madame la Comtesse Etienne de Beaumont عام 1919. النتائج: بعد التحليل النظري الأدائي لليليات البيانو رقم (2)، (4) من 5 نکتيورن لايرک ساتي عام 1919 توصلت الباحثه لعدد من النتائج منها أنه حافظ على شکل القالب في مواجهة المدارس الحديثة بالتأليف، کما ميزت افکاره بالبساطة والرقة وبالسلاسه والسهوله والتعبير الدرامي. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الأدائية; نکتيورن; البيانو; إيريک ساتي | ||||
Statistics Article View: 196 |
||||