التقنيات الأدائية في بريليود وفيوج الفيولينة رقم ( ١) مصنف ( ١١٧) عند ماکس ريجر | ||||
مجلة علوم وفنون الموسيقى | ||||
Article 6, Volume 42, Issue 2, 2020, Page 551-598 PDF (999.71 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfma.2020.87302 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد حمدي عبدالفتاح | ||||
قسم الأداء، شعبة أورکسترالي، کلية التربية الموسيقية، جامعة حلوان، القاهرة، جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلى: 1- توضيح السمات الفنية لبريليود وفيوج الفيولينة رقم (1) مصنف (117) عند ماکس ريجر من خلال التحليل البنائى والعزفى. 2- تحديد التقنيات الأدائية في بريليود وفيوج الفيولينة رقم (1) مصنف (117) عند ماکس ريجر. منهج البحث : يتبع البحث المنهج الوصفي "تحليل المحتوى"، عينة البحث بريليود وفيوج الفيولينة المنفرده رقم (1) مصنف 117 عند ماکس ريجر، وقد قام الباحث بإختيارها حيث أنها أحد أشهر بريليود وفيوج الفيولينة عند ماکس ريجر. النتائج: بعد أن قام الباحث بالتحليل البنائي والعزفي في الإطار التطبيقى وتحديد التقنيات الأدائية باليدين واسلوب أدائها في بريليود وفيوج الفيولينة رقم (1) مصنف (117) عند ماکس ريجر، فقد توصل الباحث إلى النتائج التي جاءت تحقيقاً لأهداف البحث ورداً على أسئلته. | ||||
Keywords | ||||
التقنيات الأدائية; بريليود وفيوج; الفيولينة; ماکس ريجر | ||||
Statistics Article View: 109 PDF Download: 946 |
||||