تأثير برنامج تعليمي باستخدام اسلوبي (الثابت والمتغير) علي تعلم بعض مهارات رياضات المضرب لطالبات الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
المجلة العلمية لعلوم وفنون الرياضة | ||||
Article 13, Volume 024, Issue 024, February 2020, Page 357-374 PDF (693.92 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ijssaa.2020.29094.1095 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
فاطمة محمد سليمة | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي الى التعرف على تأثير برنامج تعليمي باستخدام اسلوبي (الثابت والمتغير) علي تعلم بعض مهارات رياضات المضرب لطالبات الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية. ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لثلاث مجموعات (مجموعتين تجريبية والثالثة ضابطة)، وتألفت عينة البحث من طالبات الفرقة الاولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية للعام الجامعي (2019م/2020م) والبالغ عددهم (188) طالبة، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (45) طالبة، ولقياس الأداء القبلي والبعدي لمجموعة البحث استخدمت الباحثة الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بالمهارات الاساسية لألعاب المضرب (تنس الطاولة- التنس الارضي)، وقد قامت الباحثة باستخدام اسلوبي (الثابت والمتغير) على افراد عينة البحث من طالبات الفرقة الاولي، وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصلت الباحثة إلى أن استخدام اسلوبي (الثابت والمتغير) لها تأثير إيجابي دال إحصائياً على مستوى أداء بعض مهارات العاب المضرب (التنس الارضي – تنس الطاولة) لدي طالبات الفرقة الاولي، وتفوقت المجموعة التجريبية الثانية والمستخدمة الاسلوب المتغير على المجموعة التجريبية الاولي والمستخدمة الاسلوب الثابت والمجموعة الضابطة والمستخدمة الشرح والنموذج. | ||||
Keywords | ||||
الثابت; المتغير; رياضات; المضرب | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 164 PDF Download: 899 |
||||