إعداد مقياس لتقدير مهارات التنظيم الذاتى والکف السلوکى للأطفال ذوى اضطرابات ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 4, Volume 8, س8.ع61.ج1(ینایر2011), January 2011, Page 1-26 PDF (1.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2011.88142 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد مجاور عبد الفهيم | ||||
کلية التربية جامعة بنى سويف | ||||
Abstract | ||||
تهدف الدراسة الحالية الى تصميم مقياس عربى لتقدير مهارات التنظيم الذاتى والکف السلوکى للأطفال ذوى اضطرابات ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد، واستخراج مقاييس فرعية للمقياس، الوصول إلى ثبات وصدق مقبولين، ووضع معايير لتقدير المقياس، وتم تقنين المقياس على قوامها ٢٨٢ طفلاً لديهم اضطرابات ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد تتراوح أعمارهم ما بين ١٠-١٢ سنة وتوصلت الدراسة إلى تصميم مقياس تقدير مهارات التنظيم الذاتى والکف السلوکى للأطفال ذوى اضطرابات ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد فى ضوء النموذج المعرفى لبارکلى، واعتمد الباحث على الخلفية النظرية وبعض الدراسات التى تناولت مفهوم التنظيم الذاتى للسلوک. | ||||
Keywords | ||||
مهارات التنظيم الذاتى; الکف السلوکى; الأطفال ذوى اضطرابات ضعف الانتباه المصحوب بالنشاط الزائد | ||||
Statistics Article View: 821 PDF Download: 434 |
||||