قيم التنوير وتطوير التعليم المصري | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 1, Volume 1, س1.ع1(یولیة 2004), July 2004, Page 19-32 PDF (9.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2004.88147 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مصطفي حسن النشار | ||||
أستاذ ورئيس قسم الفلسفة کلية الاداب – جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف أسس إصلاح نظامنا التعليمي وفق قيم التنوير، والفرق بين التوير الشرقي والتوير الغربي، وتوصلت الدراسة إلى أن التعليم هو القاطرة التي تقود التقدم، وأن هناک مجموعة من الاسس للتطوير المنشود منها: إعداد الأبنية التعليمية المتطورة القادرة على استيعاب کل من يرغب في التعليم في المراحل المختلفة وبالصور التعليمية المختلفة، والترکيز في التعليم بمختلف مراحله وصوره، وتوفير الامکانيات المادية اللازمة لذلک ليس فقط الابنية وفي التطوير واعداد المدارس او توفير المعدات والادوات التکنولوجية المستخدمة في العملية التعليمية. | ||||
Keywords | ||||
القيم; التنوير; قيم التنوير; التطوير; التعليم المصري | ||||
Statistics Article View: 120 PDF Download: 243 |
||||