أثر کل من التروي / الاندفاع والاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين ملخص رسالة ماجستير | ||||
مجلة کلية التربية | ||||
Article 10, Volume 1, س1.ع1(یولیة 2004), July 2004, Page 457-464 PDF (4.73 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfe.2004.88162 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد مصطفى طه محمد | ||||
کلية التربية – جامعة بني سويف تخصص علم النفس التعليمي | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الکشف عن أثر أسلوب التروي والاندفاع على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، واثر الاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، وأثر التفاعل بين کل من أسلوب التروي والاندفاع والاستراتيجيات المعرفية على السرعة الادراکية لدى الطلاب الجامعيين، وتوصلت النتائج الى تفوق المترويين على المندفعين في السرعة الادراکية وفي مکوناتها الثلاثة تحديد الکلمات – ومقارنة الاعداد – والصور المتماثلة ، والمترويين ذوي استراتيجية المسح المتتابع هم الافضل من أقرانهم في سرعة تحديد الکلمات ، والترويين ذوي استراتيجية المسح المتاني هم الافضل من اقرانهم في السرعة الادراکية. | ||||
Keywords | ||||
التروي; الاندفاع; الاستراتيجيات المعرفية; السرعة الادراکية; الطلاب الجامعيين | ||||
Statistics Article View: 240 PDF Download: 253 |
||||